Sabtu, 18 Februari 2017

Makalah B.Arab Pendidikan Zaman Dahulu dan Sekarang



الوضيفة اللغة العربيّة
 " التعليم بين الماضي والحاضر "
logo stitma.jpg

 


ألمحاضرة
أنا أخيتا

ألتي تنتجها  :    
·       ستي أشرف خناينه                 
·       فاتييا  راشيدا                
·       ريني ويجارناتي             
·       أمي هانيفه                   
·       مرأة لحامداه زهراء          
·       ملتازم                       
                       
قسم التعليم الديني الإسلامي
الجامعة في علم التربية مخدوم إبراهيم
طوبان
                           كلام التعريف                       

     الحمد لله ربّ العا لمين، و به نستعين على أمور الدّنيا و الدّين، سيدنا و مولانا محمّد و على آله وصحبه أجمعين، أمّا بعد .
     الحمد لله الذي أنعم على نعمة هدايته والمساعدات حتى نتمكن من إنجاز هذه وعلاوة على ذلك
      نود أن نشكر محاضرا في اللغة العربية، أستاذه أنا أخيتا، وأيضا لجميع الذين شاركوا في صنع هذه الورقة.  ونحن نعتذر إذا كان هناك أخطاء في الكتابة فيه نحن نرحب بأي اقتراحات والنقد البناء ورقة القادمة من أجل تحقيق الكمال



103
التعليم بين الماضي والحاضر
هناك اختلافات كثيرة بين التعليم في الماضي و التعليم في الحاضر         ومن تلك الاختلافات، ان فرص التعليم. كانت قليلة في الماضي، حيث كان يلتحق بالمدارس طلاب قليلون. هم – في الغالب – ابناء الاغنياء و سكان المدن. اما اليوم، فقد اصبح التعليم حقا لكل مواطن، فكثر عدد الطلاب، وانتشرت المدارس في كل مكان.  وشاع القول : " التعليم كالماء والهواء" .
     
      كان طلاب العلم في الماضي يسافرون من بلد الى بلد  لطلاب العلم. وكانوا يواجهون في سفرهم كثيرا من التعب،  فكانوا يركبون الجمال اياما واشهرا. اما اليوم،  فالمدارس والجامعات كثيرة في كل مدينة و قرية تقريبا. حيث يذهب الطالب الى مدرسته او جامعته بالسيارة او سيرا على الاقدام. ومن ناحية اخري،  يستطيع الطالب ان يتعلم،  وهو في بيته عن طريق الشبكة الدولية.

      من اختلافات ايضا، ان المعلم كان لا يطلب اجرا على عمله في الماضي، لانه كان يطلب الاجر من الله.  وكان هدف الطالب طلب العلم. امااليوم،  فقد اختلف الامر،  فالمعلم يطلب كثيرا من لأجر، والطالب يفكر في الشهادة قبل العلم،  لانها وسيلة الى العمل .



Ø  TERJEMAH

PENDIDIKAN ZAMAN DAHULU DAN SEKARANG
           
          Ada banyak perbedaan antara pendidikan zaman dahulu dan pendidikan masa kini. Dan dari perbedaan tersebut, pendidikanpun terbagi-bagi, ada sedikit perbedaan dizaman dahulu yang berhubungan dengan sekolah-sekolah yang siswanya sedikit. Mereka pada umumnya anak-anak orang kaya dan tinggal di kota. Adapun saat ini, terkadang beberapa orang  berangkat pagi-pagi sekali untuk belajar. Maka dari itu banyak jumlah murid dan sekolah tersebar di berbagai tempat. Seperti kata pepatah, “belajar bagaikan air dan udara”.
Di zaman dahulu terdapat orang-orang yang mencari ilmu dengan bepergian dari Negara ke Negara lain untuk mencari ilmu. Dan dari perjalanan mereka banyak mengalami kesulitan, maka dari itu mereka menunggangi unta setiap hari dan bulan. Adapun saat ini, banyak terdapat sekolah dan juga universitas kira-kira hampir disetiap kota dan desa. Ada yang pergi ke sekolah atau universitas dengan naik mobil atau jalan kaki. Dan disisi lain, siswa bisa belajar dirumahnya melalui jaringan internet.
          Dari perbedaan itu juga, pada zaman dahulu sesungguhnya seorang guru tidak mencari upah atas perbuatannya, karena guru hanya mencari pahala karena Alloh dan punya tujuan agar siswa bisa menuntut ilmu. Adapun hari ini, perkaranya berbeda, guru meminta banyak upah dan beberapa siswa hanya berfikir tentang ijazah sebelum belajar,  karena itu  alat untuk bekerja.




Ø KESIMPULAN
خلاصة
هناك اختلافات كثيرة بين التعليم في الماضي و التعليم في الحاضر.      
في الماضي، الطلاب قليلون من الآن لأنه المدرسة لم ينتشر كثيرا. اما اليوم، فقد اصبح التعليم حقا لكل مواطن، فكثر عدد الطلاب، وانتشرت المدارس في كل مكان.  وشاع القول : " التعليم كالماء والهواء" .
اما اليوم،  فالمدارس والجامعات كثيرة في كل مدينة و قرية تقريبا.
      من اختلافات ايضا، ان المعلم كان لا يطلب اجرا على عمله في الماضي، لانه كان يطلب الاجر من الله

Tidak ada komentar:

Posting Komentar